تبلیغات
راحیل - مطالب اسفند 1387

نص مذكرة الشكوى لتجریم حزب البعث

1387/12/29 12:15 ب.ظ
الارشیف الیومی:عرااااااااااااااااااااااااااااقیات، 

نص مذكرة الشكوى لتجریم حزب البعث التی قدمها الدكتور ولید الحلی ممثلا

عن حزب الدعوة الاسلامیة فی محكمة الجنایات العلیا

بسم الله الرحمن الرحیم

(قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا) صدق الله العلی العظیم

السادة رئیس وأعضاء محكمة الجنایات العلیا المحترمون

السادة رئیس وأعضاء هیئة الادعاء العام المحترمون

الموضوع/ مطالعة ممثل حزب الدعوة الاسلامیة حول

جرائم نظام حزب البعث- صدام حسین ضد حزب الدعوة

الاسلامیة

اقترف نظام حزب البعث- صدام حسین سلسلة من الجرائم ضد اعضاء حزب

الدعوة الاسلامیة وكوادره وانصاره والمتعاوین معه ومن یعمل فی احزاب او

منظمات او هیئات تشابه اهدافه. وقد اعتقل وعذب واستشهد نتیجة ذلك أكثر من

ملیون عراقی، وتم العثور على اكثر من ملیون وثیقة من وثائق هذا النظام

كشفت عن اسماء اكثر من ربع ملیون شهید، وهناك الالاف من الشهود

شاهدین على هذه الجرائم.

نورد هنا اهم الانتهاكات القاسیة لحقوق الانسان والجرائم التی اقترفها صدام

حسین ونظام حزب البعث فی العراق ضد حزب الدعوة الاسلامیة وانصاره

والمتعاوین معه والعاملین لتحقیق اهدافه طیلة المدة من ١٧ تموز ١٩٦٨ الى

٣٥ عاما). ) ٨ نیسان ٢٠٠٣

١- اصدار قرار اعدام اعضاء وانصار ومؤیدی حزب الدعوة الاسلامیة:

اعدم هذا النظام عشرات الالاف من أعضاء وأنصار ومؤیدی حزب الدعوة

الإسلامیة وفق القرار المرقم ٤٦١ الصادر من (مجلس قیادة الثورة) وبتوقیع

١٩٨٠ الذی شمل: -٣- صدام حسین فی ٣١

أ المنتمین لحزب الدعوة الإسلامیة.

ب المتعاونین معه دون أی تحدید لنوع التعاون.

ج المروجین لأفكاره.

د المنتمین إلى مؤسسات المجتمع المدنی بما فی ذلك المؤسسات الخیریة

والمهنیة.

ه كل من شملته الحالات الأربع السابقة فی أی زمن سابق للقرار ای بأثر

رجعی.

والقرار ٤٦١ یقضی بملاحقة ومراقبة واستجواب اقرباء أعضاء حزب الدعوة

وطردهم من وظائفهم فی الدولة، وخاصة الوظائف فی الجیش والشرطة والأمن

والخارجیة والطاقة. كذلك فأن القرار لا یدع أی مجال للاستثناء والاستدراك.

ویستند القرار على اتهامات باطلة لا اساس لها من الصحة بوصفه حزب

الدعوة الاسلامیة بالحزب العمیل حیث درج نظام صدام حسین اتهام كل من لا

یؤمن بهم بالعمالة للاجنبی.

٢- جرائم نظام البعث ضد المراجع وعلماء الدین

فی ارشیف حزب الدعوة الاسلامیة عینات وافرة معظمها صادر من جهات لها

صلة بنظام حزب البعث، مارست التعذیب والقتل مثل (اجهزة امن النظام،

الاستخبارات العسكریة، محكمة الثورة، ...الخ) یوعز النظام فی هذه الوثائق

القیام بعملیات واسعة لتصفیة مراجع الدین وعلماء الدین والشخصیات العراقیة.

فقد اعدم آیة الله العظمى السید محمد باقر الصدر المرجع الدینی والقائد والمفكر

١٩٨٠ م، واستشهدت العالمة الفاضلة امنة الصدر (بنت الهدى) / ٤ / فی ٩

فی اجواء غامضة حیث لم یوج لها قبر، ویعتقد ان جسدها ذوب بحوامض

التیزاب. وكذلك اعدم النظام علماء دین كبار من عوائل السید الحكیم والسید

الخوئی والسید بحر العلوم والسید شبر والسید المبرقع وغیرهم بالمئات نحتفظ

بقوائم اسمائهم.

٣- الاعتقال والتعذیب والسجن و الاعدام

عانى اعضاء حزب الدعوة الاسلامیة من الاعتقال والتعذیب والمطاردة والاعدام

منذ اول یوم من تسلط حزب البعث على السلطة فی العراق، فالأستاذ عبد

الصاحب دخیل، أحد قیادی الحزب، الذی أعتقل عام ١٩٧٠ لم تسلم جثته قط،

حیث ذكر شهود عیان أنه ذوب بحوامض التیزاب عام ١٩٧٢ . واعتقل المئات

، من أعضاء وأنصار حزب الدعوة عام ١٩٧٢ وعام ١٩٧٣ وعام ١٩٧٤

١٩٧٤ وهم الشیخ عارف /١٢/ وأعدم خمسة من قیادات حزب الدعوة فی ٥

البصری والسید عز الدین القبنجی والسیدعماد الدین الطباطبائی والاستاذ

حسین جلوخان والاستاذ نوری طعمة واستمرت الاعتقالات بنسب متفاوتة،

ولكن الاعتقالات والاعدامات الجماعیة بدأت عند تسلم صدام حسین منصب

. رئاسة الجمهوریة فی ١٧ تموز ١٩٧٩

-أ - اعتقل النظام مالا یقل عن ملیون عراقی خلال ٣٥ عاما، وقد تعرض معظم

المعتقلین إلى التعذیب الشدید باستخدام الأدوات الجارحة حیث اخترع واستخدم

النظام ما لا یقل عن ٢٠٠ طریقة للتعذیب.

-ب - سجن النظام مالا یقل عن ملیون عراقی فی ٣٠٠ سجن ومعتقل خاص،

وتراوحت مدة محكومیات السجن بین الأشهر إلى مدى الحیاة، وقد صفى النظام

قتلا مجامیع من السجناء عند تعرضه للأزمات خلال حروبه العدوانیة ضد دول

الجوار.

-ج- استخدم النظام المواد السامة والقاتلة الكیمیائیة ضد المعارضة العراقیة ،

حیث استشهد العدید منهم بالحوامض المركزة من حامض الكبریتیك وحامض

النتریك، واخرین جرى اغتیالهم باستخدام سم الاثالیوم حیث استشهد عبد الامیر

المنصوری بسم الثالیوم فی البصرة بعد اطلاق سراحة من مدیریة امن بغداد

. عام ١٩٨٠

-د- اعدام وقتل ومطاردة الكرد الفیلیین والتركمان المرتبطین او المتعاطفین مع

حزب الدعوة، وابادة مناطق سكنى التركمان العراقیین فی منطقة تسعین القدیمة

وبشیر وطوزخرماتو ومدن تركمانیة اخرى.

٤- استخدام السلاح الكیمیائی ضد الشعب العراقی. -

حیث قتل وجرح الآلاف أثناء استخدام السلاح الكیمیائی ضد المنتفظین العراقیین

فی آذار ١٩٩١ فی مدینة كربلاء المقدسة والنجف الاشرف ومدن أخرى. كما

استخدم السلاح الكیمیائی فی عملیات إبادة الاهوار فی الجنوب العراقی.

٥- تهجیر العراقیین الموالین لحزب الدعوة بحجج عنصریة: -

هجر النظام مالا یقل عن ربع ملیون عراقی إلى خارج العراق بتهمة أن أصولهم

إیرانیة او باكستانیة او غیرها، وحرمانهم من كل ممتلكاتهم واموالهم. وحجز

أبناءهم بین عمر ١٨ و ٢٨ عاما منذ نیسان ١٩٨٠ ، ولم یجد الالاف من

العراقیین ابناءهم بعد سقوط نظام صدام وعودتهم الى العراق، مما یعنى انهم

اصبحوا من ضحایا المقابر الجماعیة.

٦- منع الكتاب والثقافة المعارضة للنظام -

منع النظام كل الكتب وكل انواع الثقافة المعارضة لسیاسته. وكان الاعتقال

والتعذیب أو الاعدام هو مصیر كل من یوجد عنده كتاب واحد مثلا للسید الشهید

محمد باقر الصدر او لغیره من مثقفی حزب الدعوة الاسلامیة. تعرض أجیال من

أطفال وشباب العراق للتخلف الثقافی بسبب ظروف الحرمان الثقافی والتربوی

التی أوجدها النظام.

٧- الجرائم بحق الشخصیة العراقیة -

اقترف نظام صدام حسین جرائم لها علاقة ببناء شخصیة الانسان العراقی،

وعمل بصورة مباشرة وغیر مباشرة على مسخ الشخصیة الانسانیة للفرد

العراقی، واشاعة الجو الارهابی بین الناس، واستخدام الانسان فی الحقول

التجربیة الخبیثة فی الحرب الجرثومیة والكیمیائیة، وتشویه سمعة الإنسان

العراقی لمجرد اختلافه مع النظام. ووفر لهذه المهمة اللاانسانیة فرق عمل

كاملة، تصدر لها التعلیمات الحزبیة الالزامیة. وعملیة التشویه هذه تجمع فی

اطارها كل المواصفات المذمومة، والتی تعزل الإنسان عن مجتمعه وامته

باعتبارها عینة غیر سویة وفاقدة لكل مقومات الشرف، وذلك مثل (التجسس

للأجنبی، الجنون، البطالة، ضعف الشخصیة).و بهذا یكون نظام حزب

البعث- صدام حسین مسؤولاً عن تحطیم شخصیة الإنسان العراقی وتفكیك

عراها، بل وعلى طمس معالمها النیرة المشرقة والتی تتجسد بالقوة والحیویة

والصلابة، كما یشهد بذلك التاریخ القدیم والمعاصر. ومارس جریمة القهر

العاطفی فقد كانت السلطة البعثیة تعاقب بالفصل والعزل كل من یواسی أو یعزی

صدیقاً أو قریباً تعرض أحد ذویه لاعدام، بفعل الأحكام الجائرة التی یصدرها

هذا النظام.

ومما یندرج فی هذا الحقل تحبیذ النظام وترغیبه لایقاع الطلاق وامضائه!! وهی

جریمة نكراء یهدف من ورائها افراغ المحتوی النبیل للنفسیة العراقیة. وحارب

و قطع ارزاق الناس لكل من لا یعمل لحساب النظام فی التجسس والاساءة الى

كرامة الانسان.

٨ - قمع النظام لحركة المعارضة فی داخل العراق وخارجه -

ومنع الحریات، وتشكیل الأحزاب والإعلام الحر. وفرض الانتماء إلى حزب

البعث الحاكم بقوة السلاح والتهدید والوعید.

٩ - جعل النظام عددا من جامعات العراق ومعاهده حكرا على المنتمین لحزب -

البعث:

ككلیات مثل التربیة والإعلام.

١٠ فرض حزب البعث حكم الإعدام على المنتسبین للجیش العراقی الذین -

ینتمون إلى أی حزب غیر حزب البعث.

١١ - اجبر الجیش العراقی فی خوض حروب ومعارك لیست لمصلحة العراق

وانما لمصلحة صدام ودول اجنبیة، وحزب الدعوة عارض هذه الحروب فاتهمه

النظام بالعمالة.

١٢ - تسبب النظام فی قتل اكثر من ربع ملیون عراقی اشتركوا فی انتفاضة

شعبان- آذار ١٩٩١ وقد استشهد اعداد كبیرة من اعضاء وانصار حزب الدعوة

جراء ذلك.

١٣ قتل وتهجیر الالاف من أهالی اهوار الجنوب - وابادة الاهوار. -

١٤ -

١٤ - التمییز العنصری بین العراقیین –

حیث استخدم النظام سیاسة التمییز بین العراقیین على اساس عنصری مخالف

لحقوق الانسان كحالات التمییز بین العربی والكردی والتركمانی فی المناصب

والحقوق والمواقع السیاسیة.

١٥ - التمییز الطائفی بین العراقیین:

إذ قام النظام بمحاولات اثارة الفتن الطائفیة لاشغال الشعب العراقی بمعارك

جانبیة.

١٦ -اخذ الرهائن من أقارب الضحایا للضغط علیهم: -

وقد استشهد جراء ذلك المئات من اقارب اعضاء أو مؤیدین لحزب الدعوة.

١٧ - اعتقال أقارب المعارضین للنظام والموجودین فی خارج العراق وتعذیبهم -

لاجبار أقاربهم من اعضاء حزب الدعوة على العودة للعراق..

١٨ جریمة ارتكاب المجازر والاعتقالات فی المسیرات الدینیة:

وما تبعها فی مسیرة أربعین الحسین فی عام ١٩٧٧ بما عرف بأحداث صفر.

١٩ جریمة الإبادة ضد مدینة جیزان الچول فی دیالى والتی تعرض فیها

اعضاء حزب الدعوة وعوائلهم للابادة والتصفیة والملاحقة

٢٠ - الهیمنة على الجهاز القضائی وتسخیره لتمریر الاحكام بما یشتهی النظام

ولیس على اسس قانونیة مثل تأسیس محاكم الثورة والحكم بطریقة غیر قانونیة

بالاعدام والحبس لألاف من اعضاء وانصار ومؤیدی حزب الدعوة الاسلامیة.

هذه الجرائم مورست ضد اعضاء حزب الدعوة الاسلامیة وانصاره ومؤیدیة،

ولهذا فنحن نشتكی ضد اعضاء (مجلس قیادة الثورة) ووزراء الداخلیة والدفاع

والقیادات العسكریة والامنیة وقیادات حزب البعث التی اقترفت هذه الجرائم

والتی حكمت العراق خلال ٣٥ عاما.

الدكتور ولید الحلی

ممثل حزب الدعوة الإسلامیة


دعاء تحویل راس السنة

1387/12/29 12:12 ب.ظ
الارشیف الیومی:منوعات، 

Www.siQma.ir | سایت تفریحی سیکما | میلاد پیامبر اعظم

 

سایت تفریحی سیکما Www.siQma.iR | سال نو مبارک 


من الارشیف .. علی لارجانی

1387/12/29 07:43 ق.ظ
الارشیف الیومی:شؤون ایرانیة، 

من الیمین  منطقی (رئیس  ایران خودرو)، علی لاریجانی(رئیس المجلس)  محسن رضایی  حسین علایی


الخوف ممن ؟؟؟!!!1

1387/12/29 07:14 ق.ظ
الارشیف الیومی:الكاریكاتیر، 


الشذوذ الجنسی

1387/12/29 06:40 ق.ظ
الارشیف الیومی:حب و الجنس، 

المثلی أسیر الشعور بالنقص والهزیمة وعلاقة مضطربة مع أحد الأبوین

الشذوذ الجنسی

 

 


الجنسیة المثلیة رجال ونساء یتمتعون بكامل ذكورتهم أو أنوثتهم الجسدیة لكنهم لا یفضلون شریكا جنسیا مغایرا، وقد یصل الأمر إلى حد عدم الزواج أو كراهیة الاقتراب من الجنس الآخر، وإذا اضطر هؤلاء إلى الزواج تحت ضغط الأسرة أو نظرة المجتمع السلبیة لهم، فإنهم یعیشون حیاة جنسیة متوترة.

هل المثلیة نوع واحد أم أنواع؟

ما الأسباب والدوافع التی توجه سلوكه الجنسی فی هذا الاتجاه؟

ما طبیعة الشخص المثلی؟

هل هو ضحیة أم مذنب؟

وهل ثمة علاج أو خلاص؟!
وهل ثمة خلاص من هذا المأزق أم أنها لعنة أبدیة ترافق صاحبها وعلیه التكیف معها؟! وهل هناك قول فصل لعلماء الدین والطب والمجتمع؟ أم ان الأمر نسبی؟!

تحـوّل

تدفع الرغبة الملتبسة بصاحبها إلى ممارسة الجنس، سواء الخام منه أم الممزوج بعاطفة، مع شریك من الجنس نفسه وتفضیله على شریك مغایر، الأمر الذی یدعو الى الدهشة والحیرة، فقد یستغرب الكثیرون كیف لرجل ان یذهب إلى الفراش مع رجل آخر أو لامرأة مع أخرى؟ لكن ذلك یفسر فی ضوء التخییل الذی یلعب دورا جوهریا فی معظم الممارسات المثلیة، فالرجل غالبا یمارس مع رجل فی الواقع، لكن على مستوى التخییل هو یمارس مع امرأة، بمعنى ان أحد الشریكین فی العلاقة المثلیة یقوم بدور الذكر
Positive بینما الآخر یقوم بدور الأنثى Negative فی صوتها وحركاتها والتخیلات الجنسیة التی تصاحب الممارسة، وهو ما یسمى التحول التخییلی Metamorphosis.
من هنا فإن الواقع یقول إن رجلا یمارس مع رجل وامرأة تمارس مع امرأة، لكن یظل كل منهما یعرف بطریقة شعوریة أو لاشعوریة ان هناك شخصین مختلفین فی الجنس على مستوى التخییل. ینطبق هذا النوع من التحول على معظم حالات المثلیة، باستثناء حالات قلیلة یغیب فیها تماما هذا النوع من التخییل، فیرغب الرجل فی رجل والمرأة فی امرأة من دون هذا النوع من التحول، فالاختلاف أو التماثل فی الجنس لا یلعب لدیهم أی دور، هؤلاء یهتمون فقط بإشباع الدافع الجنسی الخام ویكون الشریك فی هذه الحالة مجرد أداة باعتباره الشخص الأكثر توافرا، مثل الممارسات بین الأطفال قبل البلوغ أو أثناء المراهقة، أو بعض حالات المثلیة المؤقتة.

منافسـة

من الصفات الممیزة لمعظم المثلیین المختلطین، أی الذین یفضلون الرجال على النساء، غیاب الإحساس بالحسد أو الغیرة تجاه النساء، بل یحاولون إسداء النصیحة لصدیقاتهم حول شؤونهن الخاصة مثل اختیار الملابس وطریقة جذب الرجال ومغازلتهم، فتنشأ بینهم وبین النساء علاقة «أُختیة»، وما یلفت النظر أنهم یحاولون ولو بشكل لا شعوری جعل النساء یشعرن بالغیرة منهم، فیدخلون معهم فی علاقة منافسة، فنجد الرجل مثلا یبدأ فی الاهتمام بامرأة ومغازلتها ثم فی مرحلة مبكرة من العلاقة الغرامیة یشیح بوجهه عنها لیبدأ علاقة أعمق مع رجل، حتى المتزوجون منهم نجدهم بعد فترة وجیزة یعیشون علاقة زوجیة فاترة خالیة من الوهج العاطفی والجنسی وینتهزون فرصة مواتیة للاتصال مع شركائهم من الرجال.
على سبیل المثال أكد رجل مثلی انه كان یستمتع بإیقاع النساء فی غرامه وقبل اكتمال العلاقة ینسحب بطریقة فظة تعرف منها المرأة أنه سیتركها ویذهب إلى رجل، وكأنه یجعل المرأة تعتقد انها أشعلت فی قلبه الغرام، ثم فجأة تدرك ان غرامه الحقیقی برجل آخر وكأنه منافس لها فی الحصول على رجل. إن سلوك المثلی ملیء بالأسباب اللاشعوریة والدوافع المكبوتة التی تشیر بشكل أساسی إلى علاقة مضطربة مع المرأة، هذه الحالة وغیرها تجسد ضغینة وكراهیة كامنة نحو النساء عبر عنها أحدهم بتأثر شدید فی قوله: «لولا النساء ما أصبحت مثلیا».

حب خائب

یكمن سر الكراهیة التی یكنها المثلی للمرأة فی الحب الخائب لها والمحبط سابقا فی مرحلة الطفولة، فهناك امرأة أولى ربما تكون الأم أو بدائلها، تعلق بها الطفل وتمنى الوجود معها دائما، لكنها هجرته وفضلت علیه رجلا آخر، وها هو الآن یهجرها أیضا من أجل رجل ویسدد لها الطعنة نفسها.
ان هذا الموقف القدیم الذی لم یتجاوزه الشخص والذی كانت فیه العلاقة مع أحد الوالدین غیر سویة، حیث فشلت الأم فی الانفصال الإیجابی عن طفلها، وفشل الأب فی إقامة علاقة جیدة مع ابنه تجعله یتوحد به ویكتسب الدور الذكری (والعكس فی حال الفتاة) جعل من العلاقة ندبة مستقرة ومؤلمة فی نفس الطفل، وهو دائم الاجترار لذكرى الموقف الأول فی الحیاة الیومیة، وكأنه یعید المشهد الطفلی نفسه فی كل علاقة مثلیة لیثبت انتصارا لاشعوریا لذاته المجروحة والمهزومة، فالغیاب الظاهری للغیرة عند المثلی وجهده اللاشعوری فی ان یبعث الغیرة فی نفس المرأة، هو إثبات لعذابات الغیرة والإحباط وشكل بدائی للأخذ بثأره منها، وحمایة ساذجة لنفسه من تكرار المأزق.
أیضا یشعر المثلی بالنقص وعدم القدرة على المواجهة أو منافسة زملائه الرجال فی أی عمل أو سلوك، وغالبا ما یترك أی شیء یستحق المنافسة أو الجهد فی منتصف الطریق، ونجده مسالما بطریقة مبالغ فیها، وهذا الشعور بالنقص لدیه یعود إلى عدم اكتمال «الأنا»
Ego لدیه وبالتالی فهو غالبا فی حالة طفولة نفسیة لم تنضج بعد.
كما انه یشعر بالهزیمة وقبول الفشل والاغتراب النفسی، والتواصل الاجتماعی والنفسی المشوه مع الآخرین الناتج عن إحساسه بالنبذ والرفض، وإهمال الوالدین له، وعدم الإشباع العاطفی، والخجل الواضح من البنات فی مرحلة الطفولة، فكثیر من المثلیین كانوا یتمیزون بالبراءة والعذریة الشدیدة فی تعاملهم مع الفتیات فی الصغر، بینما یعیشون حالة من الفجور مع الأولاد، إذن هو تشوه فی التكوین النفسی والجنسی للطفل منذ مراحل نموه المبكرة نتج عنه استعداد نفسی لهذا الانحراف ساعد علیه ضعف فی تكوین «الأنا» فی مواجهة الإحباطات المختلفة وعجز «الأنا الأعلى» أو النسق القیمی الداخلی عن مواصلة عمله نتیجة غیاب النموذج الأخلاقی الأول.

العلاج لمن یرغب فقط!

توجد فئة من المثلیین متصالحة مع وضعها ولا ترید تغییره مهما جلب لها من خسائر اجتماعیة أو أسریة، فهی تمتلك میكانزمات دفاعیة ونسقا معرفیا قویا وإن كان مشوها أو مضطربا، لكنه یمثل لها حمایة ضد الألم أو الانهیار النفسی أو الإحساس بالذنب وطلب العلاج، لذا هؤلاء لا یطرقون باب المعالج أصلا إنما هم مكتفون بأنفسهم وجماعاتهم المغلقة علیهم.
أما الفئة الأخرى التی تستشعر أزمة جنسیة ونفسیة واجتماعیة، فهی تحتاج فقط إلى شجاعة الاعتراف بهذه الأزمة، وبالتالی الحاجة إلى المساعدة والعلاج الذی یعتمد بدرجة أساسیة على رغبة المریض واقتناعه التام بضرورة التغییر والعودة إلى مسار جنسی ونفسی یعتبره سویا، ویظل دور المعالج رغم أهمیته دورا موازیا لرغبة الشاذ الحقیقیة فی العلاج، ومن طرق العلاج المتبعة ما یلی:

العلاج المعرفی

إن السلوك الإنسانی فی الأساس مجرد فكرة اقتنع بها العقل واستقرت فی البناء المعرفی مسبقا، لذا ینفذها الإنسان من دون جهد كبیر أو تفكیر عمیق، لذا فإن أی تغیر فی السلوك لن یكون مجدیا وعمیقا فی تأثیره إن لم یسبقه تغیر فی الفكرة نفسها. فالجسد مثلا مجرد مسرح للأفكار المتعلقة به والتی اختزنها الوعی بقناعة معینة، لكنه كجسد فی ذاته لا یعرف الحدود أو المحرمات أو القیود الأخلاقیة، من هنا تصبح نتیجة طبیعیة أن یعاشر الفرد جنسیا أخته أو أمه أو أخیه أو ابنه أو یفضل شریكا مثلیا أو حتى حیوانا أو جمادا، لأن الجسد فی هذه الحالة یستجیب لرغبة خام من دون الاستعانة بمنظومة معرفیة فكریة أخلاقیة تم بناؤها وترسیخها خلال مراحل عمریة مبكرة، لذا فإن الخطوة الأولى فی العلاج هی تكوین منظومة معرفیة جدیدة عن المثلیة، وهو أمر لیس سهلا ویحتاج الى مهارة علاجیة عالیة وقوة إرادة ورغبة داخلیة حقیقیة فی الخلاص حتى یتجاوز الشخص تلك اللذة الممنوعة الطاغیة.

العلاج السلوكی

لا یقل العلاج السلوكی أهمیة عن المعرفی وهو یعتمد على أسالیب عدة مثل التعرف على جوانب الإثارة وتفادی إرهاق الذات بتعرضها المستمر لهذه الجوانب، واستخدام أسلوب التنفیر بالربط بین السلوك الشاذ وأحاسیس منفرة وكریهة تجعل من استرجاعها شیئا مؤلما نفسیا ومستفزا انفعالیا، أیضا محاولة تقلیل الحساسیة الجنسیة تجاه بعض المواقف والأشیاء التی یصعب تفادیها عن طریق تمارین الاسترخاء مثلا، كما انه من المهم إیجاد بدائل أخرى للطاقة الجنسیة بحیث لا نغلق مسربا شاذا من دون وجود مسرب آخر آمن وهذا ما نطلق علیه «تحویل مسار الرغبة» بحیث لا تظل هذه الطاقة حبیسة وفی حالة فوران، تنتهز الفرصة للخروج مرة أخرى بأی شكل، فالبدائل الآمنة وتعلیم الشخص كیفیة السیطرة على رغباته هما زاویتان أساسیتان فی العلاج النفسی السلوكی. كما تلعب الأسرة بمساندتها وتفهمها لطبیعة المثلی وتقبله بعیدا عن المعایرة والاشمئزاز والتحقیر منه دورا مهما فی عملیة العلاج التی تحتاج إلى صبر ومثابرة من كل الأطراف لأنها تستغرق وقتا طویلا یصل أحیانا إلى عام أو عامین حسب استجابة المریض وقوة تحمل الأنا لدیه ومساندة الآخرین له.

العلاج الدوائی

لا یوجد علاج دوائی محدد لانحراف المثلیة، إنما قد یستخدم بعض الأطباء أدویة الوسواس القهری، على اعتبار ان الفعل الجنسی المثلی هو فعل قهری یصعب على صاحبه مقاومته، وبعض الأدویة الأخرى للتغلب على الاضطرابات النفسیة المصاحبة مثل القلق والاكتئاب والشعور بالذنب والخجل الاجتماعی. وأخیرا من المهم ان نقتنع بأهمیة التربیة كعامل جوهری حاسم فی تفادی مشكلات سلوكیة وجنسیة كثیرة، وان نعطی الأولویة لوجود إستراتیجیة قومیة تهدف الى تدریب الأسرة على مهارات التواصل مع أولادها وتفعیل دور الأب والأم باعتبارهما سفینة النجاة وصمام الأمان، بدلا من بذل الجهد والوقت فی محاولات إنقاذ متأخرة تكلفنا جمیعا ثمنا باهظا من دون ضمان یقینی لإمكانیة القفز بعیدا عن الخطر أو تعدیل خریطة نفسیة شوهتها رحلة قاسیة!

المثـلیـة.. بیــن الحـریة والإدانـة

 

لیس الوعی الشخصی فقط هو ما یحمل مشاعر متناقضة تجاه السلوك المثلی، إنما الوعی المجتمعی أیضا، فما بین التأیید والمساندة والتعاطف معهم، والرفض والاحتقار والنبذ لهم، عاشت المجتمعات حالة صراعیة عمیقة. فكما یتأرجح الأفراد، ومنهم الشواذ أنفسهم فی رأیهم فی هذا السلوك المحیر، تأرجحت الدول أیضا. فقبل أربعین سنة كان المجتمع العالمی ینظر للشاذ بنقمة شدیدة، واشمئزاز واحتقار كبیرین، وحتى فی أكثر الدول دیموقراطیة وحریة جنسیة كان الشواذ یعانون استنفارا وعدائیة تجاههم، وتُطلق علیهم ألفاظ جارحة ومهینة، غیر أنه فی السنوات الأخیرة، وتحدیدا بعد ثورة الشواذ فی أمیركا عام 1969 التی أدانت النظرة الرجعیة الجنسیة، تحول هذا العداء والموقف الهجومی إلى مطالبة بالاعتراف به كسلوك مختلف فقط، وإلغاء القیود الاجتماعیة والعقوبات القانونیة التی تحد منه أو تشكل عنصر ضغط على ممارسیه والسماح لهم بالزواج، مما أدى فی النهایة إلى اعتراف مجتمعی تُوج بقرار الجمعیة الأمیركیة للطب النفسی عام 1973 بأن الشذوذ لیس مرضا ولا یحتاج أصحابه إلى علاج! وأصبح من حق المثلی أن یعلن عن نفسه صراحة دون أن یتأثر وضعه الاجتماعی أو السیاسی، وأصبحت دول كثیرة لا تعارض الممارسات المثلیة أو على الأقل تتسامح معها، باعتبارها نوعا من الحریة الشخصیة والسلوك الفردی الذی لا یحق لأحد التدخل فیه أو الحجر علیه، ویعتبر أن أی تجاهل لهم أو تحامل علیهم أو حرمانهم من حقوقهم لكونهم مثلیین نوع من العنصریة والمساس بحریتهم الفردیة، لذا فهم یشكلون فئة قویة، ومعترف بها وعنصر ضغط سیاسی.

سلوك متناقض

بقیت الدول المحافظة، ومنها المجتمعات العربیة تتبنى موقفا معلنا، رافضا للشواذ، یدینهم اجتماعیا ودینیا ویجرمهم قانونیا باعتبارهم عضوا فاسدا فی جسد المجتمع یجب بتره أو على الأقل التعامل معه بقوة رادعة، وتبقى الممارسات التی تعج بها هذه المجتمعات مثل دخان یتصاعد هنا وهناك من دون القدرة على الإمساك بأصل النار.. فالشذوذ فی هذه الحالة یمارس خفیة من دون الجرأة على الإفصاح عنه أو المجاهرة به. یكتسب هذا الموقف المُعارض للمثلیة مصداقیته وقوته من تحریم الأدیان السماویة الثلاثة له، ففی الإسلام توجد إدانة واضحة للمثلیة بین الذكور (اللواط) فی سور: هود والشعراء والأعراف، إضافة إلى الأحادیث النبویة التی تنهى صراحة عن الفعل المثلی سواء بین الرجال أو النساء وتضعه بمنزلة الزنى، الذی یستوجب إقامة الحد كرادع یحافظ على الفضیلة الإنسانیة والمجتمعیة، وإن اختلف الفقهاء فی ما بینهم فی نوع الحد وكیفیة تطبیقه. وفی الدینین المسیحی والیهودی نهی صریح، كما فی رسالة بولس إلى رومیة وسفر اللاویین، حیث إن الإدانة حاسمة للسلوك المثلی الذی یعتبر خطیئة وفاحشة وفعلا یناقض مفهوم العفة وضد مسار الغریزة الجنسیة الطبیعیة، لأنه لا یؤدی إلى التكاثر ویهدم القیم الإنسانیة ویفسد العلاقات الزوجیة.
إن الشیء الصادم للكثیرین أنه على الرغم من قوة ووضوح هذه الأحكام والنصوص الدینیة، ووجود قوانین رادعة بقسوة للمثلین فی بعض الدول، لكن شیئا غامضا یلعب دورا كبیرا فی أن یتخذ الفرد والمجتمع توجها آخر وسلوكا یتناقض بدرجات متفاوتة مع هذه المبادئ، لیصبح الشذوذ والقیم المناهضة له یعیشان جنبا إلى جنب.. یتصارعان من دون أن یحسم أحد الطرفین الموقف لمصلحته، فما زلنا نقرأ ونسمع من حین لآخر عن حالات شذوذ مستفزة وضاربة عرض الحائط بكل القیم والمقدسات یمارسها بعض الشخصیات المهمة أو حتى رجال الدین، وهو الشیء المفزع الذی یجعل البعض یطمس معالم هذا النوع من الجرائم حفاظا على صورة رجل الدین، أو باعتبارها حالات فردیة لا ترقى إلى مستوى ظاهرة تستحق المناقشة. كذلك نفاجأ برجل مثلی یشغل منصبا دینیا مثل ریفیرند روبنسون الذی أُنتخب أسقفا لولایة نیو هامبشیر الأمیركیة لتكون الحادثة الأولى من نوعها، والتی أثارت زوبعة دینیة واجتماعیة كبیرة.
أهی عمق الرغبة وسطوتها التی تتحدى كل سلطة وتحاول فرض نفسها عنوة على الوجود وتكتسب لنفسها صكا بالاعتراف، أم أنه عبث نفسی وجنسی یستغل مناخا مشوها اختلطت فیه المفاهیم والقیم؟!

جدل علمی

لم یكن الأطباء وعلماء النفس بعیدین عن هذا الجدل، فبعض الأطباء یدافع عن كون المثلیة حالة قدریة لیس للإنسان فیها اختیار حقیقی، فهی نتیجة أسباب بیولوجیة مثل خلل فی الجینات أو الهرمونات، لكن هذه التوجهات نالت قدرا كبیرا من الاعتراض والهجوم، لأنها لم تستطع إلى الآن إثبات صحة فرضیاتها. إضافة إلى وجود أبحاث أخرى دحضت هذا الافتراض وأثبتت عكسه أو على الأقل لم تؤكده، كما أن العلاج الهرمونی للمثلیین لم یثبت فاعلیته إلى الآن.
أما ما یستند علیه البعض بأن الجمعیة الأمیركیة للطب النفسی قد حذفت كلمة شاذ من قاموسها العلمی
DSM، فإن ذلك لا یشكل دلیلا قاطعا على طبیعیة السلوك المثلی، بل إن الأمر محاط بشبهات من قبیل الضغط السیاسی والمجتمعی من ق.بل المثلیین، وشكوى شركات التأمین التی كانت تنفق الملایین سنویا على علاج المثلیین من دون نتائج قاطعة.
أما البعض الآخر، ومنهم أطباء ومعالجون عرب، فیرون أن المثلیة هی تعثر فی النمو الجنسی والنفسی والوقوف به عند مرحلة طفلیة غیر متمایزة جنسیا تجعل الفرد راغبا فی فرد آخر من دون التعویل كثیرا على نوعه (مثل المثلیین الجذریین)، كما أنه نتیجة لخطأ فی التربیة أو الاعتداء الجنسی وغیرها من العوامل الأسریة والاجتماعیة والنفسیة، الأمر الذی دعا هؤلاء الأطباء والمعالجین إلى استعادة المصطلح الأصلی للمثلیة باعتبارها شذوذا وانحرافا ومرضا یتطلب العلاج، خصوصا أنه بعد سنوات طویلة من الحریة الجنسیة وإباحة المثلیة، ما زال الشواذ یعانون أمراضا نفسیة شدیدة تصل أحیانا إلى حد الانتحار جراء الإحساس بالذنب والقلق والاكتئاب وتشوه صورة الذات واضطراب التواصل الاجتماعی.


7 نصائح تعید الیك رشاقتك

1387/12/29 01:35 ق.ظ
الارشیف الیومی:الصحة والرشاقه، 


7 نصائح تعید الیك رشاقتك

اذا كان وزنك قد زاد بعض الكیلوغرامات ، فلیس ذلك سببا للحزن أو للیأس فهذه الكیلوغرامات یمكن ان تزول بسرعة كما جاءت بسرعة حافظی على مواعید الوجبات و مارسی بعض الریاضة او المشی بالاضافة الى ریجیم منظم فی الاكل ، فذلك من شأنه مساعدتك على الرشاقة

وهذه هی النصائح التی یجب اتباعها لاسعادة الوزن المثالی بسرعة و براحة بال :

أولا : إنسی المیزان : اذا اردت تخفیض وزنك فان اول عمل یجب ان تقومی به هو وضع المیزان فی الخزانة لمدة خمسة عشر یوما على الاقل ، لان تقلبات الوزن اثناء اتباع نظام للریجیم هو امر طبیعی لذلك یجب تجاهله للحفاظ على الارادة و مواجهة مسألة النحافة بشجاعة و عزم مهما حدث

ثانیا ، هیئی وجبات حقیقیة بهدف ازالة السمنة فالوجبة التی یطلق علیها هذا الاسم هی التی تتكون من اطعمة متنوعة قلیلة الوحدات الحراریة و لكنها لذیذة ، لان التوصل الى الرشاقة المطلوبة لا یعنی الاحساس بالجوع ، حضری الوجبات التی ستتناولیها على مدى خمسة عشر یوما ، اكتبی ذلك مستعینة ببعض الوصفات التی تجدینها هنا و هناك ، یجب ان تكون وجباتك كاملة مكونه من اصناف ثلاثة مقبلات و صحن اساسی و خاتمة او فاكهة ، علیك ان تأخذی بالاعتبار ما یمكن شراؤه یومیا من فواكه و خضروا طازة و لحوم و اسماك و بیض و معجنات و مواد دسمة و البان او اجبان

و اذا كنت من النوع الذی یحب دائما النقرشة لا تنسی تسجیل اضافات ما بین الوجبات خصوصا قبل الظهر او عند العصر حیث تتناولین بعض ما یسد الجوع مثل التفاح و اللبن او البیض المسلوق

ثالثا : احرصی یومیا على تناول حساء معین و خصوصا حساء الخضار ، فذلك یمكنك من تناول الكثیر من الماء والسوائل و هی وسیلة جیدة للتخلص من المواد السامة وهو یملأ المعدة و یعطی احساسا بالشبع و لا یعود هناك خطر الاقبال على الاكل بنهم ، و اكثرمن ذلك فان حساء الخضار یحوی كمیة كبیرة من الالیاف الضروریة لتسهیل المعدة ، و من الاملاح الضروریة لتوازن الجهاز العصبی و لقوة العضلات مثل الصودیوم و البوتاسیوم و المنغنیز

رابعا : حضری الأطعمة بطریقة مخففة ، أی لا تكثری المواد الدسمة ، استعملی طریقة السلق على البخار او فرن المیكرویف او مقلاة غیر لاصقة و عندما یكون الامر ممكنا استخدمی طریقة المشویات و اذا استخدمت الفرن فلا داعی لاستعمال المواد الدهنیة او الزیوت بامكانك ان تلغی ما تریدین تحضیره بورقة الومونیوم ، و هناك نصیحة فی حال اردت طهو بعض المأكولات ، لیكن ذلك قبل یوم او فی المساء و ضعی الاطعمة فی البراد حتى تتجمد المواد الدهنیة منها بسهولة او بامكانك استخدام ورقة خاصة تمتص المواد الدهنیة

خامسا ، فكری بالمواد الطبیعیة التی تسد الجوع ، فهی تمنع السمنة كما تمنعك من الاقبال على الاطعمة بشراهة ، خزنی هذه المواد فی البراد بعد ازالة كل الاطعمة الممنوعة و علیك ان لا تتناولی من هذه الاطعمة الا صنفا واحدا و دفعة واحد مثلا كوب من الحلیب خالی الدسم ، بیضه مسلوقة ، تفاحة ، جزرة قطعة من الجبنة البیضاء أو كوب من اللبن

سادسا : تناولی طعامك بلذة ، بدون تفكیر بانك تحرمین نفسك یجب ان تكون مأكولاتك شهیة تحوی على كل ما یجعل مذاقها لذیذا ، فلا استخدمت كمیات قلیلة فلا داعی للقلق على الریجیم ، هذا یعنی انه بامكانك اكل قطعة او قطعتین من الخبز فی كل وجبة ، أی ما یساوی 300 وحدة حراریة و كذلك قطعة من الجبن یومیا تحوی حوالی 10 وجدة حراریة

سابعا : لا تنزعجی اذا تغلبت علیك الشراهة و اكلت بعض ما هو ممنوع فلا تیأسی ، و علیك الاستمرار بالنظام الذی اخترته لنفسك طوعا ، واذا صادف و اخللت بالریجیم اشربی فی الیوم التالی حوالی لیترین من الماء و استهلكی اطعمة بروتینات فقط ( بیض لحوم و اسماك ) دون اضافة سكر او مواد دهنیة ، طبعا یجب الا تكون كمیة البروتینات كبیرة لئلا تزید نسب الاملاح فی الجسم و من اجل ذلك یجب شرب السوائل بكثرة

واخیرا بالاضافة الى هذه القواعد علیك ان تعلمی كمیة الوجدات الحراریة التی تحتویها الاطعمة التی سوف تتناولینها لذلك علقی اللائحة التالیة فی مكان بارز فی المطبخ

كل مئة غرام من المواد التالیة تحوی الوحدات الحراریة كالاتی

- الخضروات 40 وحدة حراریة

- الجبنة البیضاء المنوعة الدسم 45 وحدة حراریة

- البطاطا 90 وحدة حراریة

- الاسماك بین 100 و 150 وحدة راریة

- البیض 150 وحدة حراریة

- اللحوم بین 160 و 220 وحدة حراریة

- الخبز 300 وحدة حراریة

- لیتر من الحلیب خالی الدسم 380 وحدة حراریة

-  الزیت و الدهن 900 وحدة حراریة


احبك

1387/12/29 12:45 ق.ظ
الارشیف الیومی:منوعات، 


 



مكیاج العروووووووووووس

1387/12/29 12:41 ق.ظ
الارشیف الیومی:الازیااااااااااااااااااااااااااء، 

 

 

 

 

 

 

_____________________________________________________________________________________

_____________________________________________________________________________________


عدی كركوك، القاتل الطلیق و محاولة قتل جدیدة!

1387/12/27 11:34 ب.ظ
الارشیف الیومی:عرااااااااااااااااااااااااااااقیات، 

عدی كركوك، القاتل الطلیق و محاولة قتل جدیدة!


منذ أكثر من أسبوع و ساكنو المنطقة المجاورة لجامع كركوك لا یغادرون منازلهم الا بعد ان یغادر القاتل عدی كركوك منزله. و عدی (حمة) عرفان كركوكلی و الذی تمكن والده، مسؤول اللجنة الأمنیة فی مجلس محافظة كركوك، من اطلاق سراحه بالرغم من قتله للملازم أرجان، احد افراد حمایة والده مع سبق الاصرار و الترصد و تسببه قبلها فی مهاجمة العدید من الأشخاص فی كركوك. و بالرغم من الشكاوى التی قدمها اهل القتیل والأهالی المتضررین من تصرفات عدی كركوك الأرعن، الا أن والده، ربیب الحزبین الكردیین، و المنفذ للمطامع الكردیة اكثر من مالكیه، تمكن من اطلاق سراح ابنه و هناك الكثیر من الأقاویل عن طریقة اطلاق السراح و المبلغ المدفوع ازاء هذا الفعل غیر القانونی.


مهما یكن من امر، یبدو ان القضاء لیس عادلا دائما، قبل حوالی تسعة ایام، كان عدی كركوك یغادر منزل والده، و هو بالمناسبة منزل متجاوز علیه یعود لشخص بعثی كان بدرجة عضو قیادة فرع و تم سجنه و بعد اطلاق سراحه فی قرار عفو عام ، غادر العراق قبل سقوط النظام و بالتالی فهو متضرر من النظام و یحق له استعادة منزله.. لكن لرئیس اللجنة الأمنیة، ابو عدی كركوك، اذن من طین و آخر من عجین، حین یتعلق الأمر بالتجاوز و جرائم ابنه. كان عدی كركوك یغادر المنزل بموكبه.. أی و الله بموكبه.. و تصادف مرور سیارة اجرة، و بسبب سیاقة عدی كركوك الرعناء، و لكون شابة فی سیارة الأجرة، اضطر السائق ان ینحرف الى الرصیف لیقف، و لكن اوامر عدی كركوك كانت اسرع من السائق، اذ امر افراد حمایته بفتح النیران باتجاه سیارة الأجرة. و من الخوف توقف السائق، لیأمر ثانیة بضرب السائق الذی ( تجاوز) على موكبه و اتضح بأن الشابة هی ابنة السائ ق الذی كان ینوی ایصالها الى مدرستها. خاف اهل المنطقة و المارین من الدفاع عن السائق، و لكنهم رددوا مع السائق " حسبنا الله و نعم الوكیل بحمة الأرعن وبوالده".. و بعد تدخل رجل المرور و ( اعتذار) السائق منه، دون ان یعرف سببا او مبررا لاعتذاره، صعد عدی كركوك الى مركبته ( بیك آب دبل قمارة)، من المفترض انها تابعة للدولة.. و لأبو عدی كركوك حجته، اذ ان ابنه الذی لم یكمل العشرین من عمره، یشغل منصب مسؤول حمایة والده منذ ست سنوات!!

مل الناس من الشكوى و یأسوا من تمكن القضاء بأخذ حقوق الذین اعتدى علیهم عدی كركوك، ووالده لا یكف عن الدفاع عن نفسه مؤكدا بأن كل من یتهمه و ابنه، انما من أزلام النظام السابق.. و هی (تهمة) یدعمها مالكو ابو عدی كركوك لأنها لصالحهم، فهم بهذه الذریعة تخلصوا ممن یقولون الحق و من خلالها تجاوزوا على العراق كله.

لن نطالب دولة رئیس الوزراء و وزارة الداخلیة و هیئة النزاهة بالتحقیق مرة اخرى.. یبدو ان الجمیع یسمح للمیاه القذرة ان تجری من تحتهم و لكن بعد ان تبللهم. من ینقذ كركوك من عدی و أبو عدی كركوك.. من؟


السدیریو ن السبعة

1387/12/27 01:49 ب.ظ
الارشیف الیومی:شؤون عربیة، 

تزوج مؤسس المملكة العربیة السعودیة عبد العزیز ال سعود من حصة بنت احمد بن محمد السدیری

حصة انجبت لعبد العزیز سبعة ابناء یعرفون الان باسم ( السدیریون السبعة ) وهم

   1. الملك فهد بن عبد العزیز آل سعود الملك السابق
   2. الأمیر سلطان بن عبد العزیز آل سعود ولی العهد الحالی
   3. الأمیر عبد الرحمن بن عبد العزیز آل سعود.
   4. الأمیر تركی الثانی بن عبد العزیز آل سعود زوج الامیرة هند الفاسی
   5. الأمیر نایف بن عبد العزیز آل سعود وزیر الداخلیة
   6. الأمیر سلمان بن عبد العزیز آل سعود امیر الریاض وصاحب جریدة الشرق الاوسط
   7. الأمیر أحمد بن عبد العزیز آل سعود وزیر الداخلیة بالانابة

 


  • عدد الصفحات:14
  • 1  
  • 2  
  • 3  
  • 4  
  • 5  
  • 6  
  • 7  
  • ...  


استطلاع الرای

  • من این دوله تزورون موقعنا؟

المشاهدین الکرام

  • کل الضیوف :
  • مشاهدین الیوم:
  • مشاهدین البارحه :
  • مشاهدین فی هذه الشهر :
  • مشاهدین فی الشهر الماضی :
  • عدد الکتاب الموقع:
  • عدد الاخبار :

المواضیع

مدیر الموقع